سلسله التحكم فى المشاعر والاحاسيس الجزء الرابع


سلسله التحكم فى المشاعر والاحاسيس الجزء الرابع
سلسله التحكم فى المشاعر والاحاسيس الجزء الرابع
اهلا بك عزيزى القارئ فى مقال جديد من موسوعة التنمية البشرية ومهارات شخصيه  Soft Skills من مهارات الثقة بالنفس
وسلسلة التحكم فى المشاعر والاحاسيس الجزء الرابع.
هل الحياه ورديه ؟؟ ام اننا فى حياتنا لن نقابل عقبات فى حياتنا ؟ الاجابه بنعم مرفوضه ودليل على انك ستصاب بحالات اكتئاب كثيره . اذا ما الحل وما هو الصحيح ؟ سر لم يعلمه الا القليل ان الحياه بدون عقبات ومصعاب لن نشعر بحلاوتها فالطعام بدون ملح لن تشعر بحلاوته ولكن اذا زاد الملح عن المعتاد اصبح الطعام فاسدا . ما سنفعله اليوم هو كيفيه وضع الكميه التى يحتاجها الطعام من الملح ان جاز التعبير . كيف لنا ان نتحكم فى مشاعرنا ولا نتركها تزيد عن الحد المطلوب
دعوه للتغير ... هيــــــا ننطلق .. فى سلسله التحكم فى المشاعروالاحاسيس


  أننا حين نكون تعساء، يكون سبب تعاستنا أننا نفكر في سبب تعاستنا، وغالبا ما يكون سبب تعاستنا شيئا في الماضي، أو شيئا في المستقبل. في الماضي: تتذكر شيئا حدث لك في الماضي وسبب لك ألما، حين تفكر فيه سيفسد كل أوقاتك الجميلة. في المستقبل: تفكر دائما في المصيبة التي لم تحدث بعد وتنتظر حدوثها، وهذا سيفسد عليك كل اوقاتك الجميلة ايضا.

ما الحل؟ الحل هو أن تفكر في الحاضر.

ركز فيما أنت فيه الآن في هذه اللحظة، لو كنت تعيسا الآن ففكر في أنك محظوظ لأنك جالس أمام كمبيوتر لا يعرف الكثيرين كيف يستخدمونه، أليس هذا شيئا جميلا ويدعو للتفاؤل والثقة؟ فكر في اللحظة الحالية، أو في لحظات جميلة؛ لأن ما تفكر فيه هو ما يحدد حالتك الشعورية. تصرف بشكل معاكس.
   
هل أنت متضايق؟

إذن لماذا أنت عابس؟


لو كانت متضايقا فلا تمارس طقوس الضيق المعتادة لا تجلس في انطواء دون أن تكلم أحدا، وتظل مكشرا راسما ملامح الحزن 


والأسى على وجهك، فهذا يزيد الطين بلة .

فرغ المشاعر داخلك بأي صورة إيجابية.

من الطرق التى يفعلها عدد كبير من الناس وانا شخصيا عند الاحساس بمشاعر سلبيه افرغ هذه المشاعر والاحاسيس السلبيه فى ممارسه الرياضه والتمارين الرياضيه ومن هنا استفيد صحتى وصحه جسدى وافرغ المشاعر السلبيه بدلا من ان تتراكم عندى ويكون الناتج الاساسى لها حالات الاكتئاب .

طريقة أخرى للتخلص من المشاعر السلبية المتراكمة، البكاء. هل البكاء قليلا سيريحك؟ إذن ابكِ وأخرج كل الطاقة السلبية التي بداخلك وتخلص منها إلى الأبد. وخذ مني هذه النصيحة الشخصية: لو أردت أن تبكي، فإن أفضل وقت للبكاء هو: وقت الصلاة، ابكِ وأنت بين يدي الله فإن هذه أروع لحظة قد تمر عليك في حياتك.
الخلاصة، تكلمنا عن التحكم في المشاعر طوال أربع حلقات، أهذا يكفي؟
بقي أن أقول شيئا أخيرا، افترض أنني أعلمك قيادة السيارات، (كيف تدير المارش- كيف تنحرف يمينا– كيف تركن- كيف ترجع إلى الخلف......)
لكن أنت من يحدد، إلى أين أنت ذاهب بهذه السيارة؟، أليس كذلك؟

علمتكم هنا التحكم في المشاعر، بإمكانك أن تستخدم هذه الأداة بشكل يجعل حياتك رائعة، وقد تسيء استخدامها، فلو رسبت في الامتحان مثلا، يمكنك أن تتحكم في مشاعرك، ولا تشعر بأي شيء سلبي في الموضوع، عادي جدا، إلا أنك من المفروض أن تستغل هذه المشاعر السلبية في إعطائك دافعا كي تنجح.

الناجحون هم أناس يخافون من الفشل.


إذن فالمشاعر السلبية (الخوف مثلا) مفيدة أحيانا؛ لذلك فعلينا أن نتعامل مع مشاعرنا بحرص، وأن نستغلها كي تجعلنا أكثر نجاحا في الحياة، أليس كذلك؟

 وتذكر دائما "" الفرصه لا تاتى الا لمن يجيد مغازلتها ""

فلا تبكى على فرصه ضاعت منك لانك لم تجيد مغازلتها ولكن استعد لاخرى ستاتيك فهل ستضيعها وتبكى على الاولى والثانيه ام ستقتنصها وتتقدم للامام .

وتذكروا دائما، أننا نعيش في هذه الحياة مرة واحدة فقط، فلماذا لا جعلها أفضل حياة ممكنة؟








مـوســوعـة الـتنـمـيـة الـبشـريـة  .... معــــــــــاً نصـــــل  للقـــــــــمـــــة 

نتمنى  ان تكون  قد  نال المقال اعجابكم  والان  يمكنكم  مشاركه 

المقال  لنزداد شرفاً من خلال ازرار المشاركه بالاسفل

نتشرف  بتفاعلكم  معنا  وتواصلكم  معنا  من خلال الموقع .

جميع الحقوق محفوظة لــ التنمية البشرية - معاً نصل للقمة 2016 ©