هل تعرف التنويم بالايحاء ؟؟

بقلم  المدرب/ محمود ياسين التنويم المغناطيسى او الايحائى هو وسيله معروفه ومصرح بها فى العلاج والتغلب على العديد من المشكلات الصحيه و التفسيه. يمكنك أستخدام التنويم بالايحاء فى فقد الوزن,الاقلاع عن التدخين تحديد الاهداف و حتى ,بناء الثقه بالنفس
التنويم بالايحاء يعتمد على ادخالك فى مرحله عاليه من الاسترخاء و التى يمكن فيها لعقلك الباطن أن يستجيب للايحاءات المختلفه.

الخرافات المحيطه بالتنويم الايحائى

نجد ان وسائل الاعلام المختلفه قد  اساءت استخدام عرض الحقائق و شوهت صورة التنويم بالايحاء حتى ربطها بعض الناس بالخرافات أو بالشعوذه فى حين أنها و سيله علاج معروفه و علميه. فى عمليه التنويم بالايحاء لا يذهب الشخص فى حاله لا وعى تامه و لكنه يشعر بكل ما يحيط به, كل الاختلاف هو انه يكون فى حاله من الاسترخاء العميق. بعكس ما هو معتقد عند الجميع  فانك لا يمكن ان تستختدم التنويم بالايحاء لجعل شخص يفعل ما لا يريد او يعترف بشىء لا يريد أن يقوله.

كيف يكون شعور الشخص عند تنويمه؟

شعورك عند تنويمك يكون شعور بالاسترخاء  مشابه جدا لشعورك و أنت فى سريرك قبل أن تنام مباشره (و انت نصف نائم). عند تنويمك فأن عقلك الواعى يكون مسترخى تماما اما عقلك الباطن فيكون متيقظ .
تحت الظروف العاديه يقوم عقلك الواعى بفلترة كل شىء تسمعه و لذلك لا تصدق اى شىء بسهوله و لكن تحت تأثير التنويم بالايحاء فيوجد اختلاف بسيط جدا حيث يغيب عقلك الواعى و تدخل جميع الايحاءات مباشره الى عقلك الباطن و لهذا يمكن أقناع الناس بافكار جديده تحت التنويم بالايحاء مثل الاقلاع عن التدخين او اى عاده أخرى.معنى هذا أن كل ما عليك لاقناع شخص ما بشىء هو أن تتجاوز عقله الواعى و تتجهه مباشره الى عقله الباطن.

ما هى أستخدامات التنويم بالايحاء

من أهم استخدامات التنويم بالايحاء الهامه فى حياتنا  برمجه العقل الباطن بأفكار و معتقدات جديده. فمثلا ان كان شخص ينقصه الثقه بالنفس بسبب اعتقاد معين زرعه داخل نفسه او بسبب المحيط الخارجى  فأنه يمكن زرع اعتقاد جديد فى عقله الباطن لجعله أكثر ثقه عن طريق التنويم بالايحاء. التنويم بالايحاء قد يستخدم ايضا لتخفيف الالام , علاج الامراض و الاقلاع عن العادات السيئه.

تنويم نفسك

الشىء الظريف فى التنويم بالايحاء هو انك يمكنك تجربته على نفسك دون الحاجه الى منوم ولكن فى لحالات البسيطه . بمعنى انك قد لا تحتاج لشخص أخر لتنويمك بل يمكنك فعل ذلك بنفسك و بالتالى يمكنك تغيير معتقداتك دون مساعده أحد.
============================================================
موسوعه التنميه البشريه

""""""" معـــــــــــــــــــاً نصــــــــــــــــــــل للقمـــــــــــــــــــــــه"""""""
جميع الحقوق محفوظة لــ التنمية البشرية - معاً نصل للقمة 2016 ©