التخلص من الضغط النفسى


التخلص من الضغط النفسى
التخلص من الضغط النفسى  


موعدنا اليوم مع مهاره جديده من المهارات الشخصية soft skills  وهى  مهاره التخلص  من الضغط  النفسى   
بقلم المدرب / ساهر سراج الدين

انه لابد من حلول محدده للتعامل مع هذه الضغوط .. موضحا ان التعامل مع الضغوط اليوميه يختلف م شخص لاخر ، كل شخص يرى المشكلة من جانبه، ويضع الحلول المناسبة لمعتقداته وقدراته وأسلوب حياته.

يقول ساهر سراج الدين، المحاضر بالنقابة العامة للتنمية البشرية، إن أنواع الضغوط تختلف من شخص لآخر، وهناك الإيجابية التى تحفز الشخص للحلول السريعة، بينما الضغوط السلبية تتسبب فى تعقيد المشكلة، ويصعب معها الحلول.

ويضيف: يختلف تعامل كل شخص مع هذه الضغوط هناك من يعتمد على الإبصار، يستطيع أن يخرج ضغطه عن طريق الصورة "تكسير شىء"، وشخص سمعى يخرج ضغطه عن طريق الصوت "سباب"، والشخص الحسى يخرج ضغطه عن طريق الأحاسيس "البكاء"، والأسلوب التذوقى يخرج ضغطه عن طريق الإكثار من الطعام أو الامتناع عنه تماما.

ويؤكد "ساهر" قائلا:







 "يختلف التعامل مع الضغوط ما بين الرجل والأنثى، الأنثى عادة ما تصرخ كردة فعل للضغط السلبى وتقوم بالتفكير بأسلوب دائرى، وبعمق مع الضغط الإيجابى، أما الرجل يتشاجر كردة فعل للضغط السلبى، ويفكر فى خط مستقيم للمستقبل أى يهتم بالمستقبل مع الضغط الإيجابى".
التخلص من الضغط النفسى
التخلص من الضغط النفسى


ويقدم سراج الدين حلولا للتخلص من الضغوط المستمرة، منها معرفة أسبابها، ومحاولة التعامل معها بشكل مفصل، مع تحديد المدة الزمنية ودرجة الصعوبة، وإدراك وتوقع كافة السلبيات المحتملة.

للتواصل مع المدرب عبر موقع فيس بوك :


ولمشاهدة المحاضرات  الخاصه به ومتابعة كل جديد علي اليوتيوب :





جميع الحقوق محفوظة لــ التنمية البشرية - معاً نصل للقمة 2016 ©