الخميس، 16 أكتوبر 2014

الاسرار العشره لجذب الاخرين لن تجدها فى اى مكان اخر


الاسرار العشره لجذب الاخرين


الأســـــرار العشـــــرة لـجـــذب الأشخـــــاص باتـجــاهك ، اهلا بك عزيزى القارئ فى مقال جديد من موسوعة التنمية البشرية ومهارات شخصية Soft Sills وفن التاثير فى الاخرين . هنتكلم  مع بعض عن مجموعه من المهارات البسيطه جدا .

هذه المهارات التى نمارسها فى حياتنا اليوميه  مع كل الاشخاص سواء كنا نعرفهم و لا وسنرى نتيجه تغير بعض المعتقدات وطرق التعامل البسيطه فى حياتنا وعلى علاقاتنا باالاخرين  .

1- الأخــــلاق :-

كن خلوقاً تنل ذكراً جميلاً ، يقول الرسول عليه الصلاة والسلام:" أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، الموطؤون أكتافاً ، الذين يألفون ويؤلفون ، ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف". ويقول الشاعر :وإنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا .

2- الاهتمام :-

اظهر اهتمامك بالآخرين. حتى يظهروا الاهتمام بك فيقول الشاعر :

أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ
أحسن إذا ما كان إمكان ومقدرة فلن يدوم على الإنسان إمكان.ُ
 
3- التفاؤل والحماس : -




قال الرسول عليه الصلاة والسلام: ""تفاءلو بالخير تجدوه"". ، سئل نابليون بونابرت : كيف استطعت أن تمنح الثقة في أفراد جيشك؟ فقال : كنت أرد بثلاث : من قال : لا أقدر ، قلت له : حاول ، ومن قال : لا أعرف ، قلت له : تعلَم ، ومن قال : مستحيل ، قلت له : جرِب  .


4- التواضع :-

 تواضع لكل الناس ، قال الشاعر :تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء و هو رفيع و لا تك كالدخان يعلو بنفسه على طبقـــات الجو وهو وضيــع.  

5- الحلم :-
لاتغضب أبداً ، قال الله تعالى :"ولا تستوي الحسنة ولا السيئة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوةٌ كأنه وليٌ حميمٌ" سورة فصلت الآية 34 ، قال الرسول عليه الصلاة والسلام: (ليس الشديد بالصرعة ، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب ) .


يقول الإمام الشافعي رحمه الله :
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلماً كعود زاده الإحراق طيبا
إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت

فإن كلَمته فرَجت عنه وإن خليته كمداً يـــمــوت .



6- الابتسامة :-

موقع التنمية البشرية الاول عربيا هدفنا تقديم محتوى يساعد الزائرين فى كل المجالات ويمكنكم التواصل معنا فى حاله الاقتراحات او الطلبات او الشكاوى

اهلا بك فى موقعك المفضل
الابتساماتEmoticon