الأربعاء، 18 فبراير 2015

كيف تجذب الاخرين حولك - اسرار الشخصية الكاريزمية 2

كيف تجذب الاخرين حولك .. اسرار الشخصية الكاريزمية2


كيف تجذب الاخرين حولك وتكون لديك شبكه من العلاقات وتمتلك اسرار الشخصيه الكاريزميه لتصل الى  قلوب  وعقول الاخرين وتجذبهم حولك وتحقق احلامك هناك العديد من قواعد اللعبه  سنتعلمها معا  الان .

 


استراتيجيات السحر الشخصى:

لا يقتصر سحر الشخصية على قلة من سعداء الحظ، بل يمكن لأي إنسان اكتساب مهارات وسلوكيات الشخصية الكاريزمية او الجذابة بالارادة والممارسة .

 وذلك بتطبيق الاستراتيجيات التالية


نم ثقتك بنفسك:ــ

       تعد الثقة بالنفس أحد المكونات الأساسية لسحر الشخصية، فالواثقون بأنفسهم يؤكدون لمرءوسيهم أن كل شيء على ما يرام وتحت السيطرة، فتنتقل عدوى الثقة إلـــــى المرءوسين ويشتعلون حماسا.


      و لهذا يلجأ الناس للشخصيات القيادية الجذابة ليتزودوا ببعض التفاؤل والثقة بالنفس ويحصلوا على شحنة من الحماس الفاتر لديهم، لكنك ربما تفتقد للثقة بالنفس لأنك لا تقدر نقاط قوتك كما ينبغي.

    
      بادر بعمل جرد لصفاتك الحسنة وإنجازاتك لمنح نفسك دفعة قوية لتقييم النفس وتدعيم ثقتك بنفسك، أيضاً حاول أن تفهم كل ما يتعلق بعملك، فكلما زادت معرفتك زادت ثقتك بنفسك. وأخيراً استخدم الخيال الإيجابي، فإذا كنت مهتماً بشيء ما، تخيل أفضل نتائج يمكن تحقيقها منه.


تعلــم تكــوين الــــــرؤى:ــــ
       الزعماء الكاريزميون يعملون على بلورة رؤى واضحة وساحرة لإلهام أتباعهم باستخدم البديهة والمعرفة، وذلك بأن تكون مدعمة بالبيانات المقدمة من الخبراء والأصدقاء والزملاء وذلك لتخيل ما الذي يمكن أن تنجزه شركتك  أو إدارتك في المستقبل .


كــــــــن إيجابيا:
       الأشخاص الكاريزميون يمتلكون قدراً هائلاً من الحماس والتفاؤل والطاقة، فهم ينشدون الأفضل في حياتهم الشخصية والعملية، فعملهم جد، ولهوهم لهو، وهم يوازنون بين أوقات العمل وأوقات الراحة، يعملون كثيرا،  وينامون كثيرا، ويمارسون لعبة رياضية على الأقل.


كن حساساً :-
       لا تكثر من استخدام كلمة "لا" واستبدلها بكلمة "تقريباً" أو "ربما": فالأشخاص الجذابون لا يقدمون ردوداً نهائية في المواقف السلبية، لكنهم يفعلون ذلك فــــي المواقف الإيجابية، المواقف السلبية، إذا كنت على وشك الاستسلام لمشكلة ما، فحاول أن تطرق أبوابا جديدة،  ونقب عن حلول لم تكن مطروحة من قبل .


كــــن صــريحـا:ـــ
       يتمتع أصحاب الشخصيات الساحرة بالصراحة والوضوح، فتنطق ألسنتهم بما يوجد داخل سرائرهم لكن مع مراعاة أحاسيس الآخرين، ليس سهلا أن يكون المرء صريحاً جدا وودودا في آن واحد. 


       إذا أردت التعبير عن رأيك بشأن شخص أو فكرة ما، عليك أن تصيغ رأيك هذا في جملة من عشر كلمات داخل ذهنك أولا، مارس هذا الأسلوب من حين لآخر، وسوف يساعدك على اكتساب عادة الصراحة والوضوح.


روج لــنفسك:
        الأشخاص الكاريزميون يتحينون الفرص لإظهار مواهبهم وقدراتهم، إليك بعض

 أساليب الترويج للنفس:

     1.      صمم لنفسك صفحة على شبكة الإنترنت واذكر فيها إنجازاتك ونحن على استعداد لمساعدتك وتوفير  كل ما يلزمك .

2.      كون سجلاً لإنجازاتك الشخصية يحتوي على كل الشهادات والتقارير التي تحدد إسهاماتك وأنشطتك.

3.      تكلم عن المشروعات الباهرة التي شاركت أو ستشارك فيها .


خاطر ولكن بحساب :-
      الأشخاص الكاريزميون على استعداد لخوض المخاطر لكن دون تهور أو طيش ، وفي كل الأحوال، اجعل الآخرين على علم بالمخاطر التي تخوضها .


كــــــن مختلفا :-
        إذا استطعت أن تكون مختلفاً بطريقة درامية وإيجابية، فهذا من شأنه أن يزيد من جاذبيتك الشخصية، كثير من استراتيجيات الترويج للنفس وخوض المخاطر تسهم في ظهورك بشكل درامي وغير مألوف.


        فمثلاً: عندما طلب من أحد المديرين الشباب في إحدى الشركات الكبرى أن يقدم محاضرة لزملائه في إدارة الوقت. جاء في يوم المحاضرة متأخراً عن موعـــده خمس دقائق، وكان يلهث ويرتدي زي وحذاء رياضياً ثم  بدأ في إلقاء المحاضرة وهو يتصبب عرقاً بينما تظهر ملابـــس العمل تحت الزي الرياضي ، عندما أنهى  المحاضرة، ارتدى الزي الرياضي ثانية وانطلق خارج القاعة قائلاً أنه على وشك أن يتأخر عن موعده التالي .


أهميه الكاريزما و كيف يتم اكتسبها:

        هي الجاذبية الشخصية، والشخص الكاريزمي هو القادر على التأثير في الآخرين، وتزداد الكاريزما كلما أصبحت قادر على التأثير في المزيد والمزيد من الناس.


       الكاريزما هي تلك الصفة الموجودة في أعماقك والتي تجعل الآخرين ينجذبون إليك ويرغبون في قضاء وقت أطول معك، ويستمعون لما تقول ويتأثرون بـــه  ويراقبون ما تفعل ويتعلمون منك.


       أن تكون ذات شخصيه كاريزمية يعني أن تكون قادر في التأثير على الناس، وإقناعهم وتوجيههم، وهذا بالضبط ما يميز شخصيات القادة  والزعماء والمرشدين الروحيين والدينيين. ورغم أن الكاريزما لا تتوافر لدى كل الناس إلا أنها لحسن الحظ، إحدى الصفات والمهارات المكتسبة والتي يمكن تعلمها .


       إليك 10 طرق ستجعلك صاحب شخصية جذابة كاريزمية  :-
1)      اعرف نفسك :-
       قبل أن تؤثر في الآخرين يجب أن تفهم نفسك أولاً وتفهم مفاتيح شخصيتك وتتعرف على أفعالك وردود أفعالك وتنتبه إلى حركات جسدك وتعبيراتك في المواقف المختلفة، فهمك لنفسك وقدرتك على فهم تصرفاتك يعطيك قوة وقدرة على التعامل مع نفسك بذكاء ووعي يجب أن تعرف تلك الصورة التي سيراك عليها الآخرون قبل أن تفكر في التأثير عليهم.


2)      ارفع معنوياتك :-
       كلنا متفقون على أن الشخص السعيد المبتهج يؤثر ايجابياً في من حوله وكلنا أيضا متفقون على أن الشخص المكتئب المحبط ينفر الناس منه، ولكي تؤثر في الآخرين ايجابياً يجب أن تكون في حالة معنوية مرتفعة، وأسهل الطرق لرفع معنوياتك ممارسة الرياضة، فالرياضة تحسن الحالة المزاجية وتخفف التوتر وتحافظ على الصحة وتطيل العمر، اجعلها روتيناً يومياً في حياتك، كذلك كثرة قراءة القرآن  وذكر الله والتوكل عليه والثقة به والرضاء بقضائه وقدره .


3)      اشعرهم بأهميتهم :-
       كلنا ننجذب إلى الشخص الذي يهتم بنا، فإذا أردت أن تجذب إليك شخصاً فاستمع إلى ما يقوله وتعرف عليه وافهمه أكثر وأجعله يشعر أنه أهم شخص في المكان.


4)      طور معلوماتك وثقافتك:
       المعرفة والثقافة تزيد حاملها جاذبية كل شخص لديه اهتمامات وخبرات ومعارف في أحد شؤون الحياة، تحدث مع الآخرين عن الأشياء التي تهتم بها وتؤثر فيك وترفع معنوياتك وتؤثر في نظرتك للحياة، شارك الآخرين اهتماماتك وقناعاتك  وأفكارك ومعلوماتك.


5)      اهتم بمظهرك :-
       المظهر مهم جداً، المظهر الصحي واللياقة البدنية والقوام السليم وطريقة الملبس جميعها تؤثر في نظرة الناس إليك  لأنها أول رسالة ترسلها للآخرين عن نفسك، مظهرك يشير إلى مدى اهتمامك بنفسك ورضاك عنها اهتم بصحتك ومــــــارس الرياضة وارتدي أفضل ما تسمح به ميزانيتك، لكن لا تجعل هذا يرهقك، فـــــأنت غير مضطرة لرهن بيتك أو الحصول على قرض لتهتم بمظهرك خذ الأمور ببساطة ولا تكلف ميزانيتك إلا وسعها.


6)      تعاطف معهم :- 
       الاستماع باهتمام والتعاطف الصادق هما اقصر الطرق لتكون شخصية جذابة، إذا كيف ستؤثر في الناس إذا كنت لا تستطيع فهمهم.


7)      اجعلهم يتذكرون كلامك :-
      في حديثك استخدم دائماً الأمثلة التشبيهية والقصص لأنها من أكثر الأدوات التـــي تجعل حديثك ممتعاً مؤثراً  تساعد الآخرين على تذكر كلامك دائماً بما يتضمن من معانى وعبر.


8)      اهتم بأسمائهم:
       كل شخص يحب أن يسمع اسمه، لذلك عندما تتحدث إلى شخص احرص على أن تذكر اسمه أثناء حديثك، لكن تجنب ذكر اسمه في كل جملة تقولها يكفي أن تذكر اسمه في بداية الحديث وفي نهايته،هذا سيجعل حديثك أكثر حميمية وسيزيل الكثير من الحواجز بينك وبينه.



9)      كن راضي :-
        أن تكون راضي عن نفسك وعما لديك هو مفتاح السعادة الشخصية، والناس ينجذبون إلى  الشخص السعيد الراضي المبتهج.



10)  كن خفيف الظل  : -
       الناس بطبيعتهم يميلون إلى الشخص الذي يجعلهم يضحكون، حاول أن يتضمن حديثك بعض الدعابات وحاول أن تضفي جواً من البهجة أثناء وجودك.
  
هل قراءت ايضاً :

       ابدأ الآن في تطبيق هذه الطرق العشر واستمتع بقوة جاذبيتك الشخصية.

       ولقد استطاع بعض المفكرين استخراج مجموعة من العوامل المكونة للشخصية الكاريزمية، وعلى الرغم من الإبهام الذي يحيط بالكاريزما إلا أنه يمكن تـــحديد صفات (أو خطوات) يقترب المرء أكثر من الكاريزمية كلما جمع عددا أكبر منها وأداها بإتقان وعايشها بجدية واهتمام. ووردت هذه الصفات في كتاب كاريزما السلم الوظيفي :-
   
  
      1ـ إياك وتقليد الآخرين(Never Imitate Others).

 2     ـ الثقة بالنفس .(Self Confidence)

3     ـ الاسترخاء .(Relaxation)

4     ـ إظهار العواطف  .(Get in touch with your emotions)

5     ـ التزامن بين لغة الجسم والحديث  .

6     ـ  فكر ثم تكلم .(Think before you speak)

7     ـ التكلم بإقناع  .(Speak with conviction)

     8ـ عامل الناس كما يحبون أن يعاملو ك   
      9ـ الصبر .(Patience )

هل قراءت ايضاً :

      بهذا تكون اﻟﺸـﺨﺺ اﻟﺠـﺬاب الذي ﻳﻤﺘﻠـﻚ ﺷـﺨﺼﻴﺔ ﺁﺳـــﺮة، ﺳــﺎﺣﺮة وﻣﻠﻬﻤﺔ  ﻟﻶﺧﺮﻳﻦ ﺗﺄﺧﺬ ﺑﻨﻮاﺻﻲ ﻗﻠﻮﺑﻬﻢ وﺗﺠــﺒﺮهم ﻋﻠـﻰ ﺗﻘﺪﻳـﻢ الاحترام واﻟﻤﻮدة، ﻟــــﻜﻦ  ﻻ ﻳﺠﺐ أن ﺗﺘﺮك هذا اﻟﻜﻼم ﻳﺄﺳﺮقلبك ﻓﺘﻈﻦ أن اﻟﺠﺎذﺑﻴــﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ إﺣــــــﺪى اﻟﺼﻔﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﻜﺘﺴﺒﻬﺎ اﻟﻔﺮد ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺳﺤﺮﻳﺔ، أو أﻧﻬﺎ قوى ﺧﻔﻴﺔ ﺗﻮﻟﺪ ﻓﻘﻂ ﻣــــﻊ  ﺳـﻌﺪاء اﻟﺤـﻆ.
   
       فالهدف ﻣـﻦ هـﺬﻩ الخلاصة هـﻮ ﻣﺴـﺎﻋﺪﺗﻚ ﻋﻠـﻰ امتلاك ﺳـﺤﺮ اﻟﺠﺎذﺑﻴـــﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺑﺄﺳﻠﻮب واﻋــﻲ وﻣﻨﻄﻘـﻲ، ودون ﺗﻜﻠـﻒ أو ﺗﺼﻨـﻊ، ﻓﻬﻨﺎك ﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﻤﻬﺎرات واﻟﻌﺎدات اﻟﺘﻲ ﻳﻤﻜﻦ ﺗﻌﻠﻤــﻬﺎ وﺗﺒﻨﻴـﻬﺎ لاكتساب اﻟﺠﺎذﺑﻴﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ، والتي تجعل منك إنسان ناجح وطموح محقق لذاتك كل من يعرفك أو سمــــع عنك يثني لك بالاحترام والتقدير، كما أنها تقود العديد لتقمص شخصيتـــــــك  من شدة الإثارة والانجذاب.


        كما أنها تسهم في ﺗﻜﻮﻳـﻦ اﻟﺘﻘﻴﻴـﻢ اﻟﺬاﺗـﻲ واﻟﺜﻘـــﺔ بالنفس، وذﻟﻚ ﻷن ﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ﺗﻘﻮدك إﻟﻰ ﺧﺒﺮات إﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﺣﻴﺚ ﺗﻜﻮن اﻷﺑﻮاب ﻣﻔﺘﻮﺣﺔ أﻣﺎﻣﻚ ﻋﻠﻰ اﻟﺪوام، ولـﻦ ﻳﻜـﻒ اﻟﻨـﺎس ﻋﻦ ﻣــﺪح أﻓﻜـﺎرك وأﻋﻤـﺎﻟﻚ، فاﻟﺜﻘـﺔ ﺑـﺎﻟﻨﻔﺲ تساهم فى ﺗﻘﻮﻳﺔ علاقاتك اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ، وﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻴﺴﺖ اﻟﻌﺎﻣﻞ اﻟﺮﺋﻴﺴﻲ الذي ﺗﻘﻮم عليه.


        فاﻟﻤﻴﺰة اﻷوﻟﻰ ﻟﻠﺠﺎذﺑﻴﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ هي أﻧﻬﺎ ﺗـﺆدي إﻟـﻰ ﺗﻜﻮﻳـﻦ ﻋﻼﻗﺎت اكثر ﻗﺮﺑﺎ وﺣﻤﻴﻤﻴــﺔ ﻣـﻊ الآخرين كما تكسبك سهولة الإﻗﻨـﺎع والإﻟـﻬﺎم والتأثير والتحفيز.


        إذن ﻋﻠﻴــﻚ أن ﺗﻤـﺎرس اﻟﻌـﺎدات اﻟﻔﻜﺮﻳـﺔ اﻟﺘـــﻲ ﺗﺮﺗﺒــﻂ اﺳـﺘﻌﺪاد ﻷن ﺗﻠﺒـﻲ ﻣﻄـﺎﻟﺐ اﻟﺸــﺨﺼﻴﺔ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ ﺑﺎﻷﺷﺨﺎص ذوي اﻟﺸﺨﺼﻴﺎت اﻵﺳﺮة، ﻓﻌﻠﻴــﻚ أن ﺗﺘﻌﻠـﻢً اﻟﺠﺬاﺑﺔ وﺗﻤﺘﺜﻞ لأوامرها وﺗﺤﺘــﺬي ﺑـﻬﺎ، كما أن ﻣﻌﻈﻢ اﻟﻨـﺎس ﻳﻨﺒـﻬﺮون ﺑﺎﻟﺸﺨﺼﻴﺔ اﻟﺠﺬاﺑﺔ ﻓﻴﺘﺼﺮﻓﻮن ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻋﺎﻃﻔﻴﺔ وﻳﻜﻮﻧﻮن ﻋﻠﻰ اﺳﺘﻌﺪاد ﻟﺒﺬل ﺗﻀﺤﻴﺎت ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﻧﻴﻞ رﺿﺎ ﺻﺎﺣﺒﻬا.

    
        أحسن اﺳﺘﺨﺪم اﻟﺘﻌﺒﻴﺮات اﻟﻤﺒﻬﺠﺔ، وكن اجتماعيا لأبعد الحدود ﻓﺎﻟﺸـﺨﺺ الاجتماعي اﻟﺒﺸـﻮش ﻳﺴـــﺘﻄﻴﻊ التواصل وتوصيل أفكاره، وذﻟﻚ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪام اﻟﺘﻌﺒﻴﺮات اﻟﺠﺪﻳﺪة وﻏﻴﺮ اﻟﻤﺄﻟﻮﻓــﺔ فيتداولونها وﻳﻜﺮروﻧــﻬﺎ ﺑﻴﻨــﻬﻢ ﺑﺴــﻌﺎدة، فاﺑﺤــﺚ ﻋــﻦ اﻟﻜﻠﻤــــﺎت اﻟﺠﺬاﺑﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻨﺠﺢ ﻓﻲ اﻟﺘﺄﺛﻴﺮ عليهم وكن مرنًا في توصيل الأفكار، وعلى ﺳـﺒﻴﻞ اﻟﻤﺜـﺎل ﺑـﺪﻻ ﻣـﻦ أن ﺗﻘـﻮل: "ﻻ ﺗﺨﻄـﺊ"
        ﻗـﻞ:"ﺗﺼﻴــﺪ اﻷﺧﻄــﺎء ﻗﺒــﻞ أن ﺗﺘﺼﻴــﺪك" وﺑــﺪﻻ ﻣــﻦ ﻗﻮﻟــﻚ: "ﺳـــﻨﻬﺰم ً ﻣﻨﺎﻓﺴﻴﻨﺎ"

        ﻗﻞ: "ﺳﻨﻠﺤﻖ ﺑــﻬﻢ هزيمة ﻧﻜـﺮاء".


      اﻟﺬﻳﻦ ﻳﺘﻤﺘﻌـﻮن ﺑﺎﻟﺠﺎذﺑﻴـﺔ اﻟﺸـﺨﺼﻴﺔ ﻣﺜﻞ اﻟﺘﺸﺒﻴﻪ واﻟﻤﺠﺎز، ﻓــﺈن رواﻳـﺔ اﻟﻨـﻮادر واﻟﺤﻜﺎﻳـﺎت تجعلهم داﺋﻤﺎ إﻳﺠﺎﺑﻴﻮن، ﺣﺘﻰ ﻓﻲ اﻟﻤﻮاﻗﻒ اﻟﺴــﻠﺒﻴﺔ وﻟﻴـﺲ ﺑـﺎﻟﻀﺮورة أن ﺗﻜـﻮن ﺑﺈﻳﺠﺎﺑﻴـﺔ وﻧﺸـﺎط، ﻻ ﺗﻴـﺄس ﻣـﻦ  اﻟﻨﺘـﺎﺋﺞ ﻏـﻴﺮاﻟﻤﺮﺿﻴـــﺔ، إذ هذه اﻟﺤﻜﺎﻳﺎت ذات ﻃﺎﺑﻊ فكاهي ﻣﺒﺎﻟﻎ ﻓﻴــﻪ ﺑﻘـﺪر ﻣـﺎ ﻳﺠـﺐ أن تتمكن ﺑﺪﻻ ﻣﻦ إﺣﺒﺎط اﻵﺧﺮﻳﻦ ﺑﺮﺳﻢ ﺻﻮرة ﻗﺎﺗﻤﺔ ﻋﻦ ﻣﻮﻗﻒ ً ﺗﻜﻮن واﺿﺤﺔ ﺗﺒﻴﻦ ﻣﺎ ﺗﺮﻳﺪ ﻗﻮﻟــﻪ أو اﻟﺘﻌﺒـﻴﺮ ﻋﻨـﻪ، وأن تحفزهم إﻟﻰ ﺗﺤﻮﻳﻞ اﻟﻨﺘﺎﺋﺞ اﻟﺴﻠﺒﻴﺔ إﻟﻰ أﺧﺮى إﻳﺠﺎﺑﻴﺔ.

    
       كن متمكن في أكثر من لغة، فاﻟﺘﺤﺪث ﺑﻠﻐﺔ ﺛﺎﻧﻴﺔ ﻳﻌﺪ وﺳﻴﻠﺔ أﺧــﺮى ﻟﺘﻌﺰﻳـﺰ ﺟـﺎذﺑﻴﺘﻚ ﻻ ﺗﻜـﻦ ﺑـﺎرداً ﻓﺎﻟﻨــﺎس ﻋـﺎدة ﻳﺘـﺄﺛﺮون ﺑﻤـﻦ ﻳﺘﺤﺪﺛـﻮن ﻟﻐـﺔ ﺛﺎﻧﻴـﺔ، كما أن اختلاف اللغات توصلك إلى أبعد الحدود.


       اتسم  ﺑﺤﺮارة اﻟﻌﺎﻃﻔـﺔ ﻋﻠـﻰ اﻟـﺪوام، وﻟﻜـﻦ اﺣﺘﻔـﻆ ﺑﻠﺤﻈـﺎت ﻋﺒﺮ ﻋﻤﺎ يدور ﻓﻲ ﺧﺎﻃرك، اﻟﺸـﺨﺼﻴﺔ اﻟﺠﺬاﺑـﺔ ﺗﻌـﺮف ﻋﻨﺪﻣـﺎ ﺗﺤـﺪد ﻋﻮاﻃﻔـﻚ، ﻓـــﺈﻧﻚ ﺳــﺘﻌﺮف كيف ﺗﻌــﺒﺮ ﻋﻨــﻬﺎ، ﺗﺨﻴﻞ ﺻﻔﺎﺗﻚ وﻣﻮاﻗﻔﻚ بأﻧﻬﺎ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﺘﺼﻠﺔ أو داﺋﺮة ﺗﺪور ﺣﻮل ﻧﻔﺴﻬﺎ وﺗﻌﺰز ﺗﻮﻗﻌﺎﺗﻚ ﻣﻦ ﻧﻔﺴــﻚ وﺗﺮﺳـﺦ اﻟﺼﻔـﺎت اﻟﺘـﻲ ﺗﻈﻨـﻬﺎ ﻓﻴـﻚ واﻟﻨﺘـﺎﺋﺞ اﻟﺘـﻲ ﺗﻔﺮزهـﺎ، إذن اﺧﺘﺎر اﻟﺪاﺋﺮة اﻟﺘﻲ ﺗﺮﻳﺪ أن ﺗﻨﺘﻤﻲ إﻟﻴﻬا.

        فالشخصية الجذابة هي التي تملك مفتاح واحد لجميع الأقفال عن طريق الثقة بالنفس، وحسن الانصات والاستماع للآخرين، وقبول النقد، القدرة  على الاقناع .


                       ما هى المقالات التى تريد  ان تقراءها لدينا ؟؟؟
        نتمنى  ان تكون  قد  نال المقال اعجابكم  والان  يمكنكم  مشاركه

موقع التنمية البشرية الاول عربيا هدفنا تقديم محتوى يساعد الزائرين فى كل المجالات ويمكنكم التواصل معنا فى حاله الاقتراحات او الطلبات او الشكاوى

2 التعليقات


تسويق الاكترونى

ميكسيوجى شركة تسويق الكتروني,اشهار مواقع, سيو, تصميم مواقع,تطبيقات الهاتف, خدمات تسويق الكتروني, خدمات سيو
تسويق الكترونى

مستشارك القانونى
اسلام مجدى سعيد المحامى استشارات قانونية, اسلام مجدى المحامى, محامي مدنى, زواج الاجانب فى مصر, زواج وطلاق, محكمة الاسرة, دليلك القانونى, رفع قضايا, افضل محامى فى مصر, المحاكم الادارية
مستشارك القانونى

اهلا بك فى موقعك المفضل
الابتساماتEmoticon