الأربعاء، 18 مارس 2015

القتلة الثلاثة اهم 3 اسباب للفشل


القتلة الثلاثة,اسباب الفشل,النجاح,نجاح

فى حياه كل منا استراتيجيات معينه فى كل شى اذا استطاع ان يغيرها عاش حياته كما يريد ولكن اذا ظل فريسه هذه الاعتقادات والاستراتيجيات السلبيه فسيرى الحياه التى يريد ان يعيشها وكأنها احلاماً لا يراها الا عند النوم .

 

سنبدا الحديث عن القتله الثلاته كما اطلق عليهم رائد التنميه البشريه د/ابراهيم الفقى.



القتله الثلاثه
القتلة او القوة الثلاثية
1- اللوم
 عندما تلوم اى شخص سواء كان مخطئاص حقا ام لا فإنك تضعه فى موقف الدفاع عن نفسه وتبرير افعاله وقد يكون مخطئا بالفعل وهو يعرف ولكنه سينطلق فى التبرير والدفاع عن نفسه  لانه يرى انك تهجم عليه وبالتالى يرى نفسه ضحيه لك .

2- النقد :-
 هل تتذكر موقفاً فى الماضى نقدك فيه شخصا ما ؟ وماذا كان شعورك ؟ وكيف كانت حالتك النفسيه ؟ وكيف كان رد فعلك تجاه الشخص ؟ لذلك استخدم اسلوب ( الساندويتش )  فى النقد وهو ببساطه ان تجعل بدايه الكلام اشياء ايجابيه ورائعه تراها فى الشخص وفى النهايه ايضا اشياء رائعه وايجابيه عنه وفـــى منتصف الكلام اذكر انتقادك او رايك ولكن فى الفكره التى تريد مناقشتها وليس  الشخص .
هل قراءت ايضاً :


3- المقارنه :-  للمقارنه 3 انواع
   
1- مقارنه بين الشخص ذاته والاخرين:
وهنا يقارن الشخص بينه وبين شخص اخر ومشكله هذا النوع من المقارنه ان الشخص يركز على ما هو ضعيف فيه ويقارنه مع شخص قوى في هذا الامر،مما يشعره بالاحباط والقلق وعدم القدره على اتخاذ القرار ويجعله يقع فى نطاق الحسد والغيره والحزن .


2- المقارنه بين الشخص وذاته فى الماضى والحاضر :-
عندما يحدث للانسان حادث معين او يكون فى حاله مزاجيه معينه تراه يفكر كيف كانت حالته المزاجيه او الماديه او العائليه او الاجتماعيه او الصحيه فى الماضى وما هي عليه الان ، وهذ النوع منتشر جدا بين الناس .


هل قراءت ايضاً :

3- المقارنه يبن شخص واخر :-
هنا نجد الشخص يولى نفسه منصب قاضى قضاه المدينه فلديه الحق فى ان يحكم على الناس ويقرر من الافضل ومن المخطئ ومن اخطر مشاكل هذا النوع من المقارنات مقارنه الاب او الام بين اولادهم واولاد اقاربهم او بين اولادهم انفسهم فى الدراسه او العمل او اطاعه الاوامر او الجمال ولاتدرى الام  مدى خطوره هذا النوع من المقارنه انها تشعر اولادها انهم اقل منهم وذلك يجعلهم يشعرون بعدم التقدير من الاخرين ويورث لهم الحقد والغل والحسد .

نتمنى  ان تكون  قد  نال المقال اعجابكم  والان  يمكنكم  مشاركه 

موقع التنمية البشرية الاول عربيا هدفنا تقديم محتوى يساعد الزائرين فى كل المجالات ويمكنكم التواصل معنا فى حاله الاقتراحات او الطلبات او الشكاوى

اهلا بك فى موقعك المفضل
الابتساماتEmoticon