الاثنين، 12 مارس 2018

أفضل 20 موقع لتعلم اللغه الانجليزية مجانا على الانترنت .


هذا المقال يحتوى على اكثر المواقع التفاعليه والتى أثرت فى حياه الكثيرين وساعدنهم  فى تحسين مستوياتهم فى نعلم اللغه  الانجليزية أياً كام مستواهم وهذا ما سيحدث معك  الان  ، فالانترنت ملئ بمواقع تعلم اللغه الانجليزية لكننا فى بحثنا نفضل المواقع التفاعليه لما لها  من  قوه وتأثير  فى اكتسابك مفردات اللغه كما ان التحدث الى الناس هو افضل وسيله لاكتساب اى لغه وتنميتها كما اننا ننصحك بقراءة هذا المقال المهم جداً قبل البدء : أسرار تعلم اللغه الانجليزية من  البيت .

1- موقع بى بى سى :

موقع  بى بى سى من  المواقع المهمه جدا لتعلم اللغه الانجليزية حيث انه يمتلك العديد من المعايير العاليه ولكنه مناسب فقط للاشخاص ذوى المستويات المتوسطه  فيما فوق – اذا كنت لا  تعرف مستواك فعليك بقراءة هذا المقال المهم جدا : أفضل مواقع لاختبار تحديد المستوى مجانا – ولكنه  لايناسب المبتدئين .

وتقوم فكره الموقع على عرض أشرطة الفيديو علي غرار هيئة الإذاعة البريطانية. وتركز الفيديوهات علي مواضيع هامه جدا  مثل القصص و الأخبار  وأحدث الكلمات  وعبارات اللغة الإنجليزية . مع عرض مجموعة من أشرطة الفيديو التي تركز علي نطق اللغة الإنجليزية بشكل جيد .

وعلى الرغم من ان الموقع الموقع لا يتوفر على ميزة التحدث التفاعلي إلا أن هذا الموقع مهم جداً في تحسين مهارات الإستماع .
للدخول للموقع من هنا  

2- موقع المجلس الثقافى البريطانى
من اهم المميزات التى يتميز بها موقع المحلس الثقافى البريطانى هو امتلاكه لثلاث مواقع منفصله لتعليم اللغه الانجليزيه والتى  تناسب كل الاعمار  : مواقع للاطفال  - مواقع للمراهقين – مواقع للكبار  وداخل كل  موقع يحتوى على كل الاقسام كما انه يضم مجموعه كبيره من الدروس التفاعليه واشرطه الفيديو والالعاب و المدونات الصوتية وهذا يعني مهما كان مستواك سوف تجد المواضيع المناسبة لإهتمامك و كما أن هناك مجموعة من الأنشطة التي تمارسها مع الأخرين والتحدث بشكل جيد .
للدخول الى الموقع  من  هنا

3- موقع دولينجو - Duolingo

والجدير بالذكر ان الموقع له تطبيق على الهاتف مميز جداً  يمكنك تحميله  من  جوجل بلاى، من اهم المميزات فى هذا الموقع انه يساعدك علي تعلم المفردات الجديدة وقواعد اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب التفاعلية والمسابقات علي الإنترنت .

كما ان الموقع يقوم بعمليه تقسيم الدروس حسب القطاع الخاص بها فعلى  علي سبيل المثال فإن هناك ( المصطلحات والجمل الغذائية و المصطلحات والجمل الطبية و المصطلحات والجمل الأسرية والعديد  من المصطلحات يمكنك اكتشافها بنفسك ) .
ويحتوى الموقع ايضا  على  ميزه رائعه وهى التركيز بشده علي النطق الصحيح مما يدفعك إلي إستكمال فتح الدروس .
للدخول الى الموقع من  هنا



4- موقع Livemocha
يتوفر موقع Livemocha  على ميزه  رائعه جدا غير  موجوده فى العديد من المواقع الاخرى وهى ممارسة القراءة و التحدث مع أناس حقيقين موجودين في مجتمع الإنترنت  والتى يوفرها الموقع لك  وانت فى بيتك .
للدخول الى الموقع من هنا

5- موقع Ellio
من المهام الاساسيه التى يقدمها موقع  Ellio  هو التركيز الشديد  على زيادة مهارة الاستماع للغة الإنجليزية  كما انه يوجد بالموقع العديد  من متحدثى اللغه الانجليزية من مختلف بلاد العالم  ويركز الموقع ايضا فى المواضيع على المواضيع  الشيقه والتى تهم الجميع مثل الرياضة، السفر، الألعاب والعديد  من  الاشياء الاخرى لتعلم اللغه الانجليزية  كما يعرض أشرطة الفيديو .
للدخول الى الموقع  من هنا 

6- موقع  English easy  fun
موقع  English  easy  fun  يزيد من متعتك فى تعلم اللغه الانجليزية حيث يقدم مجموعة من النصائح الأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية والدورات الأساسية التى يحتاجها الجميع  مثل تعم كلمات جديدة و مصطلحات شائعه ومهمه و الجرامر  و الكتابة وذلك من خلال أشرطة الفيديو والنصوص والصور .
للدخول  من هنا

7- موقع  lang-8

من اهتمامات موقع  lang-8 هو التركيز علي تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية ومساعدة الأخرين علي التعلم وتصحيح كتاباتهم ، كما انه يمكنك من النطق بشكل جيد .
للدخول من هنا

8- موقع  busuu
يقدم موقع  busuu العديد من الدورات والتى تحتوى على تمارين الكتابة و التدريبات و المفردات و القراءة و الفهم والعديد  من المواضيع الاخرى كما انه يحتوى ميزه مهمه وهى  تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت من خلال الإنضمام إلي مجتمع الدردشة مع الأعضاء الأخرين .
 للدخول الى الموقع  من هنا

9- موقع  vocabsushi
ارجو التركيز مع موق vocabsushi  فبالنسبة لي فهذا الموقع عالم حقيقي للمفردات ويعرض أمثلة حقيقة من الأخبار اليومية وقراءة الجمل والإستماع إلي المتحدثين . كما أن به إختبارات  تساعدك في تحديد إذا كنت تعرف هذه الكلمة أم لا  مما يضعك  فى مستوى افضل .
 للدخول الى الموقع من هنا

10- موقع learnenglish
موقع learnenglish  يمكنك من تعلم مفرادت اللغة الإنجليزية مع الصور الموضحة لذلك كما يقدم طرق تحديد المستوي ونصائح تعلم اللغة الإنجليزية .
. للدخول الى الموقع من هنا

11-  موقع examenglish
من اهم مميزات هذا الموقع انه به العديد  من الإختبارات التي تساعد في تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية و يتم تحديد المستوي من خلال القراءة، الكتابة  كما انه ننصحك  بقراءه هذا المقال فى البدايه أسرار تعلم اللغه الانجليزية من  البيت .
للدخول من هنا 


12- موق teacher  My English

من  مميزات هذا الموقع  انه يمكنك من إختيار ما تحتاجه من معلومات ونصائح والمواد اللازمة لتعلم اللغة الإنجليزية . وعمل تحسين كبير في القراءة، الكتابة، وممارسة اللغة الإنجليزية بشكل منتظم .
للدخول من هنا 


31- موقع phrasemix
موقع phrase mix  واحد من أقوى واشهر المواقع الموجودة علي الإنترنت لتعليم للغة الإنجليزية له تصميم مذهل للغاية كما انه لديه عرض رائع ومذهل للعبارات و المصطلحات يمكنك من تعلم العبارات الأكثر إستخداماً في المحادثات  إلي الأشخاص الأخرين .
للدخول من هنا 

موقع التنمية البشرية الاول عربيا هدفنا تقديم محتوى يساعد الزائرين فى كل المجالات ويمكنكم التواصل معنا فى حاله الاقتراحات او الطلبات او الشكاوى

اهلا بك فى موقعك المفضل
الابتساماتEmoticon