الخميس، 21 يونيو 2018

نصائح لتعلم اللغة الانجليزية يوتيوب للمبتدئين - الدليل الشامل

نصائح تعليم اللغة الانجليزية يوتيوب للمبتدئين

نصائح مهمه جداً لتعلم اللغة الانجليزية من اليوتيوب وهذه النصائح يمكنك تطبيقها فى  تعلمك للغة الانجليزية  من المواقع او تعلمك للغة الانجليزية بوجه عام فهى مفيده ورائعه وخلاصه تجارب العديد من  الخبراء فى مجال تعليم اللغات وبالاخص تعليم اللغة الانجليزية

نصائح تعلم اللغة الانجليزية من اليوتيوب


1-     حدد الهدف  :

من الاشياء  المعروفه لدينا ان تعلم اللغة الانجليزية لم يعد  من الرفاهيات كما كان سابقاً  فهى تعتبر لغة العلم الان سواء اتفقنا او اختلفنا فالواقع يحكى ما اقول  ، لذلك فاذا ارادت اى تغيير ايجابى فى حياتك فحتما لابد انك ستحتاج مع هذا التغيير ان تتعلم اللغة الانجليزية وقديكون هذا التغيير سفر الى الخارج  - الانتقال الى وظيفه فى شركه  كبرى وحتى الان الشركات المحليه فى وطننا العربى اصبحت تعطى اولويه لمن يتحدث اللغة الانجليزية عن بقية المتقدمين او اذا اردت ان تقوم بدراسه دبلومه او ماجستير سواء من خلال السفر  او عبر  الانترنت  لذلك يجب عليك  فى البداية ان تحدد ما هو هدفك من تعلم اللغة الانجليزية .

2-     حدد مستواك اولاً  :
لابد ان تعرف مستواك الان واين انت الان  لتعرف ما هو المطلوب فكلما كانت البداية معروفه كان الطريق واضح فهل انت مبتدأ ام متوسط او فى المستوى المتقدم لكى لاتتضيع الكثير  من الوقت .


3-     قنوات اليوتيوب  وحدها لن  تكفى  :
قنوات اليوتيوب وسيلة رائعه لتعلم اللغة الانجليزية ولكنها ليست الطريقه الوحيده فلابد من ممارسه مهاره التحدث والكتابه من  خلال العديد من المواقع التى توفر هذه الخدمات مجاناً .

"  اللغة الانجليزية تتطلب ممارسه يومية ولو  لربع ساعه  على الاقل"

4-     حدد قنواتك المفضلة :
يمكنك الاطلاع على- قائمة قنوات تعلم الانجليزية من اليوتيوب - حاول الدخول الى كل قناه وتعرف على محتوى القناه وعلى طريقه الشرح هل هى مناسبة لك ام لا ، بعد  الانتهاء من هذه الخطوه لابد وان تحدد لك عدد من القنوات وليكن 5 قنوات يجب متابعتهم فقط وبالتاكيد هذه القنوات بها المحتوى الذى تريده وطريقه عرض المحتوى غير ممله فانت من قمت باختيارها لذلك لا تتعجل فى الاختيار وقم بالاشتراك فى هذه القنوات وقم بتفعيل زر الجرس لتصلك الفيديوهات الجديده لهذه القنوات .


5-     أصنع روتينك الخاص :

الحياة عباره عن مجموعه من الروتين المعتادفحاول ان تخصص من وقتك على الاقل  ربع ساعه  يومياً وقد تزيد حسب ما تراه مناسب لوقتك وقم بالدخول الى قناه من القنوات التى تم اختيارها وتابعها  .

6-     حاول ان تبدأ من  البدايات :
نصائح تعليم اللغة الانجليزية يوتيوب

من الاشياء التى تجعل التعليم عبر اليوتيوب ممل هو عدم ترتيب الفيديوهات أو مشاهدتك الفيديوهات بطريقه عشوائيه غير منظمه وافضل حل لذلك هو متابعه الفيديوهات بترتيب صاحب القناة ويمكنك الوصول الى هذا الترتيب فى اى قناه كما فى الصوره  من خلال قوائم التشغيل Playlists .



7-     لابد ان  تستسلم :
لابد ان تستسلم للغه الانجليزية وتجعلها تحيط بك من كل الاتجاهات فتجعل اللغة الاساسية لتصفحك الانترنت باللغة الانجليزية  واللغة الاساسية للهاتف  هى اللغة الانجليزية وهكذا الى ان تعتاد على هذا مما يدرب عقلك على ان يألف هذه اللغة الجديده .


8-     فكر  باللغة الانجليزية :
درب نفسك على ان تفكر باللغة الانجليزية قد تكون هذه الفكره صعبه التنفيذ فىى البداية لكنها رائعه فلو افترضنا انك تريد ان  تقول " انا  احب قراءة الكتب " لا  تفكر فى الجمله باللغة العربية ثم تقوم  بتحويل كل كلمه من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية  ثم تجعلها فى  جمله مفيده هذه طريقه فاشله بكل المعانى .

اذاً  كيف سافكر باللغة الانجليزية مباشره من  الطرق التى سوف تساعدك فى هذا هو التفكير بصوت مرتفع فيما تقول وحاول ان تجد الكلمات المناسبه باللغة الانجليزية واذا لم تجد الكلمه التى تريد ابحث فى عقلك عن كلمه اخرى باللغة الانجليزية ولا  تحاول ان تترجمها الى العربيه ، فى البداية ستكون المهمه صعبه عليك ولكن  بعد فتره ستعتاد عليها وترى الفرق  الرهيب .


9-     لا تنسى المفكره و الفيديو  :
اجعل من ضمن روتينك وان تشاهد الفيديوهات ان يكون بجوارك مفكره تكتب فيها المصطلحات والجمل الجديده التى تقراها وحاول ان تجعل هذه المفكره قريبه منك معظم الوقت  .

10-  قبل النوم وبعد النوم :
حاول قراءه المفكره والنظر فى محتواها قبل النوم وبعد الاستيقاظ مباشره لانك بذلك تجبر  العقل  على الاستذكار  لهذه المعلومات .

11-  حاول ان تبحث  عن من تحبهم :
لكل منا مجموعه من الشخصيات التى يحب ان يتابعها ، استغل هذه الجزئيه وحاول ان تشاهد لهم لقاءات باللغة الانجليزية فمنها انت تشاهد وتتابع من تحب وفى نفس الوقت تنمى اللغة الانجليزية  .
هل قرأءت : أفضل طرق تعلم اللغة الانجليزية - الدليل الشامل

12- حاول دائما ان  تبدأ بتعلم الجمل الانجليزية:
ابدأ بتعلم الجمل الانجليزية قدر الامكان ولا تستغرق وقت كبير فى حفظ الكلمات المفرده ، تأتى مشكلة الكلمات فى انها غير مرتبطه بحدث او شى معين لذلك يسهل نسيانها بعكس الجمل فهى بالتاكيد مرتبطه بمواقف معينه  مما يجعلها سهله الحفظ  كما انها تسهل عليك تعلم قواعد  اللغة الانجليزية Grammer . 

موقع التنمية البشرية الاول عربيا هدفنا تقديم محتوى يساعد الزائرين فى كل المجالات ويمكنكم التواصل معنا فى حاله الاقتراحات او الطلبات او الشكاوى

اهلا بك فى موقعك المفضل
الابتساماتEmoticon